القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي خدمة Smart Glow في سامسونج

مؤخرًا، ظهرت ميزة جديدة من سامسونج باسم Smart Glow عبارة عن طريقة جديدة لعرض الإشعارات على الإصدارات القادمة من هواتف سامسونج الذكية، مثل هاتف Galaxy J2 2016. هذا ما كنّا نعتقده، أنّ الميزة موجودة لتعويض الإشعارات فقط، لكن هذا ليس كل شيء، ولهذا سنسرد بين يديك كل ما تود معرفته عن هذه الميزة.

في البداية، الميزة لم تتوفر رسميًا حتى الآن ومنتظر إطلاقها على Galaxy J2 2016، وهي عبارة عن حلقة متوهجة حول الكاميرا الخلفية ستقوم بثلاثة وظائف. يُمكنها تزويدك بالإشعارات ذات الأولولية، وتنبيهات الاستخدام، وأخيرًا مساعد السلفي أو Selfie Assist كما تُطلق عليه سامسونج.

أولًا، الإشعارات ذات الأولوية هي عبارة عن إضاءة ملونة حسب نوع الإشعار وأولويته، ويمكن تعيين الألوان لقوائم الاتصال أو الرسائل أو البريد الإلكتروني، بحيث يمكنك معرفة من يتصل بك من لون Smart Glow.
أمّا تنبيهات الاستخدام فتتعلق بوظائف الهاتف نفسه، فتقوم الحلقة بالتوهج بألوان مختلفة حسب حالة البطارية مثلًا، وأخيرًا ميزة مساعد السلفي الذي سيساعدك لالتقاط صور سلفي باستخدام الكاميرا الخلفية، حيث سيتوهج الهاتف باللون الأزرق عند تركيز الكاميرا على الوجه، ثم يلتقط الصورة في خلال ثانيتين.


Samsung-Smart-Glow

تعتبر هذه الوظائف الثلاثة هي الأساسية على Smart Glow والتي ستتوفر في هاتف Galaxy J2 2016 عند إطلاقه، لكن حسب التقارير لن تكتفي سامسونج بذلك وستضيف وظائف أخرى فرعية لكل وظيفة رئيسية من هذه الوظائف الثلاثة.

يُقال أيضًا أنّ سامسونج تعمل على ميزة تُدعى حلقة الطقس وحلقة الصحة، بالنسبة للأولى فتزود المستخدم بمعلومات الطقس من خلال تقنية التوهُّج الذكي، بعد هز الهاتف سيتوهج باللون الذي يمثل الطقس، الطقس المشمس باللون الأصفر مثلًا، والممطر باللون الأزرق وهكذا.

أمّا حلقة الصحة فهي الأكثر إثارة للأهمية. في أجهزة جالكسي المستقبلية، سيتم استخدام الكاميرا الخلفية لمراقبة ضربات القلب، مع الفلاش وميزة Smart Glow أيضًا، لكننا لا نعرف بعد كيف سيساعد هذا المستخدم.

تعليقات

التنقل السريع